طريقة التخلص من الذباب الصغير في المنزل

 طريقة التخلص من الذباب الصغير في المنزل يريد الكثير معرفتها، وذلك لأن الذباب المنزلي، والذي يسمى أيضًا بالذباب العنقودي من الحشرات المشهورة جدًا، وهو يسبب الأزعاج للسكان، وذلك لأنه يحمل معه الجراثيم، والبكتيريا الضارة التي تؤدي إلى فساد الأطعمة، والمشروبات بالإضافة إلى أنه يضر بالنظافة العامة.

كيفية التخلص من الذباب الصغير في البيت

  • يمكن التخلص من الذباب بواسطة استخدام الخل؛ حيث يمكن استخدامه من خلال وضع كمية مناسبة من الخل، وإضافته على الصابون السائل ثم يتم رش هذا الخليط في الغرف الخاص  بالمنزل لكي يتم طرد الذباب ثم يتم مسحة من على الأرضية بواسطة أستخدام قطعة صغيرة من القماش، وستظل رائحة الخل موجودة وخاصة لو كان خل فواكه.
  • بالإضافة إلى ذلك يمكن التخلص منه بواسطة أستخدام البخور، وذلك لأنه ينزعج من الروائح الطيبة مثل رائحة النعناع، ورائحة الريحان، وأوراق الغار لذلك يمكن زرع النعناع والريحان في المنزل.
  • يمكن زرع نبات كورنيفوروس الداخلية في المنزل؛ حيث يعتبر أحد النبات الجيدة في قتل الذباب، وذلك لأنه يجذب إليه الذباب، ويغلق أوراقه عليه حتى يموت فقد تم وصف هذا النبات باعتباره عدو الحشرات؛ علاوة على ذلك يمكن التخلص  منه من خلال استخدام الخميرة، وذلك لأنها تحتوي على مواد عالية التركيز، ويوجد له رائحة قوية؛ حيث يمكن  استخدامه من خلال وضع ملعقة منه في زجاجة ماء وتركها مفتوحة لجذب الحشرات.

مصائد الذباب

تعمل هذه المصائد بواسطة الكهرباء؛ حيث تصدر ذبذبات يتجمع حولها الذباب، كما يتواجد المصائد التقليدية التي يتم صناعتها من البلاستيك، ويمكن اعدادها من خلال زجاجة بلاستيكية، وقطعها إلى نصفين، ووضع نصف تفاحة بها، وفي أسفلها الماء ثم يتم وضع النصف العلوي بشكل مقلوب في النصف السفلي، وبهذا سينزل الذباب بها، ولن يتمكن من الخروج مرة أخرى كما يمكن إحضار مصيدة من الورق السميك، ووضع العسل عليها  ووضع هذا الورق في مكان ظاهر حتى تجذب الذباب، ويلتصق بها حتى تموت، كما يمكن شراء المصيدة البيولوجية واستخدامها.

أقرأ المزيد : شركة مكافحة حشرات بالرياض

إجراءات وقائية تساعد على التخلص من الذباب الذي يوجد في المنزل

  • ينبغي استخدام صناديق الزبالة المنغلقة، والمحافظة على نظافتها بشكل مستمر، ووضع شريحة من الحمضيات بها لكي يتم الحصول على رائحة لطيفة طوال الوقت.
  • لابد أن يتم قص الأعشاب والنباتات التي توجد المنزل بشكل مستمر؛ حتى لا يقف على فروعها الذباب.
  • ينبغي تجنب ترك الأطعمة مكشوفة في المطبخ فلابد أن يتم تغطيتها بواسطة غطاء محكم الغلق، ووضعها في الثلاجة.
  • يجب أن يتم التأكد من أنه تم غلق جميع الأبواب و الشبابيك بشكل محكم واحرص على إبقاءه الشيش مفتوح حتى يدخل الهواء.
  • لابد من إطفاء الأنوار الخارجية في الليل وذلك لأنها تستقطب الذباب إليها.

كم تعيش الذبابة

يتراوح عمر الذبابة في البيئة الملائمة لها من خمسة عشر يوم إلى ثلاثين يوم وتعتبر المناطق التي تحتوي على القمامة والأطعمة التي تحتوي على السكر بيئة مناسبة جدا لتجمع الذباب، وكذلك المناطق التي  توجد بها مجاري غير مغلقة لذلك يمكنك التخلص من الذبابة بدون لمسها، ولكن إذا احتجت التخلص منها على الفور ينبغي أن يتم أتباع الطرق التقليدية.

ختامًا فقد وضحنا كيفية التخلص من الذباب الصغير في البيت بكل سهولة ويسر بدون إنفاق الكثير من المال، وذلك لأن الذباب يجعل الأنسان يعاني من الكثير من الأمراض الخطيرة بسبب نقلة الجراثيم والبكتيريا التي يحملها من وقوفه على الفضلات إلى الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصل الآن واتساب
error: Content is protected !!
Scroll to Top