افضل عازل مائي للمسابح والأسطح

افضل عازل مائي للمسابح والأسطح أحد أبرز الأسباب التي تساهم في الحفاظ على مياه المسابح نظيفة وخالية من الشوائب، وذلك لأن كفاءة العوازل المستخدمة يساهم في منع تفاعل مياه المسابح مع مواد العزل، بالإضافة لزيادة العمر الإفتراضي للعازل وكذلك لجسم المسبح، ومنع العديد من الأضرار الأخرى التي قد تنتج مثل التسربات المائية التي تؤثر على المسبح والمباني المجاور، لذا سنتناول عبر السطور التالية أفضل أنواع تلك العوازل وطرق تنفيذها بشكل صحيح.

افضل عازل مائي للمسابح

  • يعتمد اختيار أفضل مادة لعزل حمام السباحة على العديد من الأمور، مثل استشارة خبير في عزل المسابح لمساعدتك في اختيار أفضل عازل مائي لاحتياجاتك، علاوة على عوامل أخرى متعددة مثل نوع المسبح الذي يلعب دور هام في اختيار العزل المناسب.
  • حيث يتطلب المسبح الخرساني عازلًا مائيًا مرنًا وقويًا يقاوم التشققات، كما يمكن استخدام مجموعة متنوعة من العوازل المائية مع المسبح المصنوع من الألياف الزجاجية، بما في ذلك الطلاءات الإيبوكسية والطلاءات الأكريلية وعوازل السائل، بالإضافة لعامل المناخ.
  • بسبب تتطلب المناطق الحارة والجافة عازلًا مائيًا مقاومًا للأشعة فوق البنفسجية والحرارة، كما أن المناطق الرطبة تتطلب عازلًا مائيًا مقاومًا للرطوبة والعفن، أيضًا تختلف تكلفة العوازل المائية للمسابح اختلافًا كبيرًا، لذا من المهم تحديد ميزانيتك قبل البدء في البحث عن خيارات العزل، والتي لابد أن تتناسب مع مساحة المسبح.

أنواع العوازل المائية للمسابح

عند إختيار افضل عازل مائي للمسابح والتي تتنوع بحسب استخداماتها في السوق، نظرًا لأن لكلٍ منها خصائصه ومميزاته ولذلك، من المهم اختيار العزل المناسب بناءً على احتياجاتك وظروف المسبح، ومن أفضل تلك العوازل ما يلي:-

  1. عازل ماكس سيل: وهو عبارة عن مادة إسمنتية عازلة قوية متوفر بكثرة، وفعال في عزل المسابح وحمايتها من الملوثات الخارجية، ويُستخدم في العزل الإسمنتي الداخلي للأسطح الخرسانية، لكنه قد يتطلب تطبيقًا احترافيًا.
  2. عازل الفوسام: وهو مادة إسمنتية فعالة للعزل المائي وشديدة الالتصاق، ويتميز بأنه ذات جودة عالية وفعالية للأماكن الرطبة، كما يعتبر حل مثالي لحماية المسابح من الطحالب والملوثات، لكنه قد تكون تكلفته أعلى من بعض الخيارات الأخرى.
  3. عوازل الطلاءات الأكريلية: مرنة وسهلة التطبيق، لكن قد لا تكون متينة مثل الطلاءات الإيبوكسية.
  4. العوازل السائلة: توفر طبقة مقاومة للماء بدون طبقات، وسهلة التركيب نسبيًا، علاوة على تكلفته المنخفضة.
  5. عوازل الطلاءات الإيبوكسية: توفر طبقة واقية صلبة وسهلة التركيب نسبيًا.

أقرأ أيضا : شركة صيانة مسابح بالرياض

طريقة تطبيق افضل عازل مائي للمسابح

لتطبيق العزل يتم تنظيف المسبح من خلال تفريغه من الماء تمامًا، واستخدام فرشاة خشنة لتنظيف جدران وأرضية المسبح من الأتربة والغبار، ثم اتباع الخطوات التالية:-

  • تأكد من إزالة أي بقايا من الطلاء أو المواد الأخرى، ثم اشطف المسبح بالماء جيدًا للتخلص من أي أوساخ.
  • تحديد الشقوق والفواصل الموجودة في جدران وأرضية المسبح، وتوسيعها قليلاً باستخدام إزميل أو أداة أخرى مناسبة.
  • نظف الشقوق والفواصل من أي أوساخ أو غبار، ثم استخدم مادة عازلة مناسبة لملء الشقوق والفواصل، وتأكد من تسوية المادة العازلة مع سطح المسبح.
  • اتبع تعليمات الشركة المصنعة لمادة العزل المائي بدقة لتطبيق العزل المائي، واستخدم فرشاة أو رولة لتطبيق المادة العازلة على جميع جدران وأرضية المسبح.
  • تأكد من تغطية جميع المناطق بالتساوي، بما في ذلك الزوايا والقاع، ثم انتظر حتى تجف الطبقة الأولى من المادة العازلة تمامًا، وكرر العملية لتطبيق طبقة ثانية من المادة العازلة.
  • إذا كنت ترغب في تركيب السيراميك على أرضية المسبح، فقم بذلك بعد أن تجف المادة العازلة تمامًا
  • بعد أن يجف السيراميك تمامًا (إذا تم تركيبه)، يمكنك ملء المسبح بالماء، ومراقبة المسبح لعدة أيام للتأكد من عدم وجود أي تسريبات.

خاتمة

افضل عازل مائي للمسابح يمكن اختياره بشكل سهل من خلال تحديد احتياجاتك الملائمة لميزانيتك ونوع المسبح ومساحته وظروف المناخ للحصول على عزل فعال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصل الآن واتساب
error: Content is protected !!
Scroll to Top